JUSTIFIED -- "Alive Day" -- Episode 606 (Airs Tuesday, February 24, 10:00 pm e/p) -- Pictured: (L-R) Timothy Olyphant as Deputy U.S. Marshal Raylan Givens, Garret Dillahunt as Ty Walker, Sam Elliott as Avery Markham -- CR: Prashant Gupta/FX

أفضل 10 مسلسلات لعام 2015

مع الكثير من المسلسلات التلفزيونية المذهلة التي تنتهي في سنة 2015، و بجانب كم هائل من المسلسلات الجديدة التي تجاوزت التوقعات فقد كانت حقا سنة تلفزيونية مذهلة.و بدون ذكر كل البرامج التي نالت الجوائز فيوجد العديد من الطرق لمشاهدة المسلسلات التلفزيونية هذه الأيام لكنه شبه مستحيل أن تحقق ذلك بدون بذل مجهود .

و في التالي اختياراتي لأفضل 10 مسلسلات لهذه السنة ، مستخرجة من بين عشرات القائمات. لكن يوجد العديد من المسلسلات التي لم أضعها في القائمة و التي كنت موقنا أنني كنت سأضعها حين ما شاهدتها.

و بعد عرضها فإنه من المحتمل أن أغير رأيي كل ساعة إلى حين دخول 2016. لكن حاليا هذه هي المسلسلات التي لفتت انتباهي بشكل واضح ، و حركت مشاعري في نفس الوقت، منحتني بدايات عاطفية و شقت طريقها إلى حياتي بشكل دائم.

10 Up 0 Down 0
Justified


JUSTIFIED -- "Alive Day" -- Episode 606 (Airs Tuesday, February 24, 10:00 pm e/p) -- Pictured: (L-R) Timothy Olyphant as Deputy U.S. Marshal Raylan Givens, Garret Dillahunt as Ty Walker, Sam Elliott as Avery Markham -- CR: Prashant Gupta/FX
وهب العالم 6 مواسم من مشاهدة “رايان جيفنس” و “بويد كراودر” و هما يوفقان بين الدهاء و المواقف المريرة ، و تقريبا كل علاقات أبطال القصص و خصومها وقعت في المقارنة. Justified و للأسف فقد بريقه في النصف الأول من سنة 2015 لكن ليس دون أن يقدم لنا أشرارا جدد كانوا قد لعبوا الأدوار بدقة.
هذه كانت نهاية مقنعة لأفضل دراما على الإطلاق، هذا مع أنها جعلتنا نريد المزيد و هذا هو ما نريده من مستقبل كلاسيكي جميل.

9 Up 0 Down 0
Crazy Ex-Girlfriend


_1449862575
تسمية Crazy Ex-Girlfriend أتت من عند “راشيل بلوم” الكوميدية الأكثر شهرة سابقا لأغنيتها « Fuck Me , Ray Bradbury » و “ألين بروش مكينا” مؤلفة سيناريو « The Devil Wers Prada » .
من كان ليتصور أن هذه الخلطق ستخرج تحفة خيالية و مرحة تجمع بين البلاهة و الذكاء. و مع ترك التوقعات جانبا، فإن CW تواصل تطورها، و نأمل أن Crazy Ex-Girlfriend ستجد طريقة لتوسيع تقدمها الضئيل في المواسم القادمة.
الأغنيتان « Feeling Kinda Naughty » و « I Love My Daughter »التي أصدرتا فقط لتسمية ثنائي، حققتا عدد هائل من المستمعين.

8 Up 0 Down 0
Empire


_1449862592
هو أشهر مسلسل مبتدأ لهذا العام بلا منازع، Empire أصبح أكبر ” وحش” مصنف على قناة فوكس بفضل قصته الدرامية الرائعة لإرث موسيقي امتد من “موجال ليكيوس” زوجته السابقة المشاكسة “كوكي” و أبنائها، مغني الR&B الحساس “جمال”، نجم الراب الثائر “حكيم” و رجل الأعمال المختل عقليا “أندرو”.
بما أن العرض هو بمثابة مزيج ماهر من الكلام اللاذع و التقلبات المجنونة و الحماسية فلا ضرر في أن تكون الموسيقى جذابة.
حرب الترويج للموسم 2 من Empire تبدو سخيفة بعض الشئ لكن موقع “بوبكورن” و “تراجي ب هنسون” لا يفلتان أي شيء يعرض على التلفاز .

7 Up 0 Down 0
Hannibal


_1449862598
ربما يوما ما سنكون قادرين على الحديث عن ” حنبعل المترف” لبرايان فولر بدون ذكر شناعة NBC في إلغاء العرض خلال استلامه للجائزة- ليس خلال التقييم ، لكن هذا لا يهم- المهم أنه وقت غير مناسب. غيابه عنا جعلني أقدر الثلاث المواسم السابقة التي يسرد فيها حنبعل الروايات و يتباهى بالصور العارضة لعجز شبكة الأنترنت. و هذا العام قام بأخذنا إلى اطاليا الرائعة و قدم لنا “فرنسيس دولارهيد” المفزع للغاية و سفك من الدماء ما يكفي للسباحة فيها. من الواضح أننا لم نرد رؤية “ميكلسون” الحامل للقب Canibal لكننا لن ننساه أبدا.

6 Up 0 Down 0
The Jinx


_1449862606
لطالما اهتمت ثقافتنا بالجرائم الواقعية، لكن الدفعة الزائدة للإذاعة Seriale و سلسلة تحقيقات HBO، The Jinx، أشعلت عقول الناس بحوادث هائلة فلم يكن من المفترض أن يأخذ الكشف عن التاريخ الإجرامي للوريث الثري “روبرت ديست” (المثبت منه و الغير مثبت) كل هذا الجهد لكن هذا كان من أجل مشاهدته كاملا تحت رقابة المدير”أندرو جاكي”( فهو يدير الفلم الخيالي المستوحى « All Good Thing » ). و بالطبع الكثير من الحقائق قد شوهت لكن الزمن لا يعود للوراء، و رغم هذا فالدراما لم تتأثر بسبب الإشاعات الضارة. و هذا هو آخر مشهد.

5 Up 0 Down 0
Better Call Saul


_1449862610
رغم معرفة أن شخصية Breaking Bad “فينس جيليان” هي إحدى الشخصيات البارزة في Better Call Saul و أن “بوب أودن كيرك” يتماشى مع الدور بدقة،إلا أن بعض التحفظات بقيت مرافقة لإعلان المسلسل. و لحسن الحظ فإن العرض تحدى كل التوقعات و ذلك من خلال إسقاط كل معايير الدراما في روايةJimmy / Saul. لكن تم تركها فقط كنقطة تركيز موجهة من قبل الشخصيات.
لم نحتج إلى الكثير من الوقت للتوقف عن القلق حيال رؤية شخصيات Breaking Bad يعودون إلى أدوارهم في الرواية. حيث أن فشل “جيمي مكجيل” كان قد كتب بمهارة و بخطى ثابتة، مما جعلني لا أطلب شيء إلا أن تكون أكثر من 10 حلقات . هذا مع أن عودة “مايكل مككين” إلى الشاشة في دور معقد كدور “شيك ميكجيل” كان إضافة رائعة للمسلسل.

4 Up 0 Down 0
Transparent


_1449862621
من أكبر المفاجئات لسنة 2015 نجد Transparent ل”جيل سولوواي”. مما جعل شركة “أمزون” تحت طلبات مكثفة من جميع أنحاء العالم.
حقيقة،الموسم 2 من المسلسل خرج للتو، لكن العشر الحلقات الأولى متوفرة للمشاهدة و حقا إنها حلقات تستحق المشاهدة بلا شك.
تعايشنا الثاني مع آل”بففيرمنز” و أصدقائهم ذهب بنا بعمق إلى الناحية الرومانسية من تغير “مولا” ، الثنائي اللعين و هي علاقة “ساره” و “تامي” , ماضي “جوش” محاولا اللحاق بمستقبله و “آلي المتسع جنسيا من أي وقت مضى. ( “جيديث” عليه أن يقضي وقتا أكثر تحت الأضواء هذه المرة أيضا.)
و كما كان متوقعا فقد كان المسلسل مضحكا،غامضا،غير مريح و مؤثرا كما رجوناه.

3 Up 0 Down 0
Master of None


_1449862629
لسنوات، لعب “عزيز الانصاري” دور ريادي الأعمال المشهور “توم هافرفورد” في مسلسل « Parks And Recreation » هذا إلى جانب عرض مقاطعه الكوميدية على المسرح. و لأسباب غير واضحة،فأنا لم أتوقع أن السيناريو الأول له ( مع “آلان يانغ”) سيكون واحد من أهم الأعمال الكوميدية لهذا العام. لكن Master Of None يمثل انتصارا على جميع المستويات فهو يقدم لنا شخصية هندية ناقدة لنفسها مركزا واضعا لنا في الصدارة تاريخ هذه الشخصية و ارثها و التي تمثل منعطفا جديدا لا يطابق النماذج المكررة.

2 Up 0 Down 0
The Leftovers


_1449862637
في السنة الماضية، كان The leftovers مسلسلا جيدا، بل جيدا جدا، فقط كان مسلسلا غامضا. و في هذه السنة، أنتج المسلسل من خلال قصته المعقدة و مشاعره الفوضوية تحفة تلفزيونية ذهبية.
بدأت الأحداث بمجرد “أمل” حين غير “كلفين” و عائلته الوحيدة مقر سكنهم. لكن يوجد حدث قد قام بفتح باب الغموض المبني على الأسرار، القدر و الموت (أو ربما الفقدان هي كلمة أبلغ).
مسلسل من أكثر المسلسلات معرفة قبل العرض فاختياره المذهل للمثلين يبدع مرة أخرى في نقل تجسيد مكثف للمشاعر على الشاشة، كما أنه ينهي القصة على نحو مثالي يخبرنا أن تألقا رائعا ينتظرنا في الموسم 3 السنة المقبلة.

1 Up 0 Down 0
Veep


_1449862641
عند اختياري لأفضل مسلسل خلال السنة، دائما ما أحبذ مسلسل يمكنني إعادة مشاهدته لكي لا تذهب متعتي فقط مع مشاهدة واحدة فارغة. و لم أجد أفضل من Veep الذي يحتوي في الحلقة الواحدة عددا من النكت أكثر من عدد السياسيين الموجودين في واشنطون.
سيناريو الموسم 4 من المسلسل ممتاز من الدرجة الأولى مع أحداث العصابة التي اشتهرت في العالم بعد ما تولت ” جوليا لويس درفيس سيلينا ماير” منصب الرئاسة. كما أن بعض العصابات الأخرى تقوت بينما البعض الآخر ضعف و الطاقم لم يعد قادرا على التصدي للهرج و المشاكل الاجتماعية على نحو جيد.

الوسوم:

Trackback from your site.